ocp 18
doha banner

المنتخب المغربي للتايكوندو يتألق في كأس العرب بالفجيرة ويحرز 12 ميدالية منها 8 ذهبية(التفاصيل)

لو68.ما :الفجيرة  _ الإمارات المتحدة

حقق المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو إنجازًا لافتًا في بطولة كأس العرب للتايكوندو في نسختها السادسة، التي احتضنتها مدينة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 6 و7 فبراير 2026، بمشاركة 22 دولة عربية، و1282 لاعبا ولاعبة، و59 حكما دوليا.

وتمكنت النخبة الوطنية، في فئتي الكبار والكبيرات، من إحراز ما مجموعه 12 ميدالية، منها ثماني ذهبيات، وفضيتان، وميداليتان نحاسيتان، مؤكدة بذلك الحضور القوي للتايكوندو المغربي على الساحة العربية.

وجاءت الميداليات الذهبية بفضل تألق لافت لعدد من البطلات والأبطال، في مقدمتهم أمينة دحاوي (أقل من 57 كلغ)، حجيبة حركات (أكثر من 73 كلغ)، فرح التوزاني (أقل من 46 كلغ)، نزهة العسال (أقل من 49 كلغ)، أميمة البوشتي (أقل من 53 كلغ)، وندى لعرج (أقل من 62 كلغ)، اللواتي فرضن سيطرتهن على النزالات النهائية بأداء قوي وانتصارات مستحقة أمام بطلات من مصر، الأردن، تونس، وقطر. كما تألق في فئة الذكور كل من مجد جواد، الذي أحرز ذهبية وزن أقل من 54 كلغ بعد مسار مميز توّجه بالفوز على بطل مصر وبطل العالم لأقل من 21 سنة، وزكرياء لخويير الذي نال ذهبية وزن أقل من 87 كلغ بعد تغلبه على بطل الأردن، صاحب فضية أولمبياد طوكيو، في نهائي مثير.

وعزز رصيد المنتخب المغربي ميداليتان فضيتان، كانت من نصيب البطلة فاطمة الزهراء النمس (أقل من 67 كلغ) والبطل حميد العبدوني (أقل من 74 كلغ)، بعد بلوغهما الأدوار النهائية، إلى جانب ميداليتين نحاسيتين حققتهما مريم النمس (أقل من 53 كلغ) ومحمد أمين الظاهيري (أقل من 68 كلغ).

ويعكس هذا الحصاد المميز العمل القاعدي والتقني الذي تشهده رياضة التايكوندو بالمغرب، كما يؤكد جاهزية العناصر الوطنية لمواصلة التألق في الاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

Views: 0

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.